التخطي إلى المحتوى

كيف اعرف اني شفيت من الجرب الذي تعاني منه قد إختفى تماماً؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال بالتفصيل، وقبل ذلك لابد أن نعرف أن الجرب من ضمن الأمراض الجلدية التي يصاب بها الكثير من الأشخاص ويتطلب علاجها وقت طويل للتخلص منها تماماً، تابعوا معنا حتى تتعرفوا أكثر عن هذا المرض الجلدي.

كيف اعرف اني شفيت من الجرب

إن مرض الجرب عبارة عن مرض جلدي معدي يمكن أن ينتقل من شخص مصاب إلى آخر سليم عن طريق اللمس، وهو عبارة عن حشرة صغيرة دقيقة جداً في الحجم من أنواع حشرات القراد تخترق الجلد وتعيش بين طبقاته وتفرز مواد تتسبب في حساسية شديدة ينتج عنها حكة قوية، ومن أهم أسباب الإصابة بهذا المرض عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية أو عدم تهوية الغرفة أو المنزل، وقد يصاب الشخص بها حتى وإن كان نظيف نتيجة التعرض للعدوى من شخص آخر مصاب.

 بالنسبة إلى التعرف على أن الجرب قد إختفى بعد العلاج فهناك عدة طرق لمعرفة ذلك من أهمها ما يلي:

  • إذا لاحظ الشخص أن الحبيبات الحمراء التي كانت بالمناطق المصابة في الجسم قد إختفت.
  • تغير لون الحبيبات الحمراء إلى اللون البني الداكن.
  • تبدأ الحبيبات في التغيير من اللون البني إلى اللون الأفتح حتى تختفي تماماً.
  • ومن أهم الأمور التي تعرف من خلالها أنك قد شفيت هي إختفاء الحبيبات بشكل نهائي بعد أن يقل حجمها ويصغر مع الوقت.

 طرق التخلص من الجرب

لابد من الذهاب إلى الطبيب المعالج للتخلص من الجرب إذا وجد الشخص أن الأعراض الخاصة بهذا المرض بدأت بالظهور عليه مثل الحكة الشديدة وظهور الطفح الجلدي وهي من أهم علامات الإصابة بالجرب، والمعاناة من وجود خطوط ذات لون داكن فى الجلد، ويقوم الطبيب بوصف أدوية لازمة للحالة.

ومن أهمها المراهم والكريمات التي تساعد على تهدئة الجلد والحكة للتخفيف من الأعراض و للقضاء على الحشرة التي تتواجد أسفل الجلد وتجعل الشخص المصاب يشعر بالحكة الشديدة، ولابد من تناول الأدوية بإنتظام وكذلك الأشخاص الذين يعيشون مع الشخص المصاب في نفس المنزل عليهم أخذ الأدوية التي يصفها الطبيب حتى لا يصابوا بالعدوى.

اقرا ايضاً مواضيع هامة 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *