التخطي إلى المحتوى

فوائد الموز قبل النوم يعتبر الموز من أشهر أنواع الفواكه في جميع دول العالم المختلفة، ويتميز الموز بإحتوائه على مواد غذائية عديدة مهمة للجسم، حيث يحتوي الموز على حامض أميني يطلق عليه التربتوفان والذي يعمل على تهدئة الأعصاب ولذلك ينصح دائمًا بتناول الموز قبل الذهاب للموز لهذه الفوائد التي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

فوائد الموز قبل النوم

يساهم أكل الموز قبل الذهاب للنوم في ضمان الحصول على نوم مريح وأكثر هدوء ولعل ذلك يرجع للخصائص المميزة التي يمتلكها الموز والتي تتمثل في إحتوائه على عنصر البوتاسيوم والماغنسيوم، ومن المعروف أن هذه العناصر تلعب دور مهم في إسترخاء العضلاء وتهدئتها.

يتميز الموز بقدرته الفعالة على تحسين عمل الجهاز الهضمي ولعل ذلك يرجع لأنه يحتوي على مادة النشا والتي تعد مفيدة بشكل كبير في جميع حالات الإسهال وذلك لأنها تعوض الجسم البوتاسيوم الذي قد فقده.

يتميز الموز بأنه يحتوي على التربتوفان والميلاتونين ومن المعروف أن التربتوفان من الأحماض الأمينية التي تساعد الجسم  في أخذ قسط كافي من النوم ويتم تحويله للسيروتونين والذي يساهم في تحسين النوم .

فوائد أكل الموز بشكل عام

يعمل علي تقليل خطر الإصابة بأمراض الكلي المختلفة وذلك لأنه يحتوي على عنصر البوتاسيوم والذي يحافظ على الكلي ويعمل على حمايتها من الإصابة بأي مرض.

يعد من الأطعمة المفيدة للرياضيين وذلك لأنه يحتوي على مجموعة عديدة من المعادن والكربوهيدرات الضرورية للجسم والسهلة في الهضم أيضًا والتي تمد الجسم بالطاقة اللازمة التي يحتاجها.

يعمل الموز على التقليل من الإصابة بتقلصات العضلات والتي تصيب الإنسان بسبب ممارسة التمارين الرياضية بكثرة.

يقلل من مشاكل الضغط المرتفع ولعل ذلك يرجع لأنه يحتوي على معدن البوتاسيوم والذي يساهم في توسيع الأوعية الدموية للجسم مما يعمل على تقليل ضغط الدم.

يعمل الموز علي التقليل من خطر الإصابة بالسرطان والوقاية من أمراض القلب المختلفة مثل تصلب الشرايين وغيرها من الأمراض المختلفة التي تهدد صحة وسلامة الإنسان.

مواضيع قد تهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *