التخطي إلى المحتوى

البواسير هي أحد الأمراض التي تصيب الجهاز التناسلي وخاصة منطقة الشرج حيث يشعر المريض بوجود وغز أو ألم أثناء عملية التبرز مع نزول بعض القطرات من الدماء مختلطة بالبراز وخروج بعد الزوائد اللحمية من فتحة الشرج مما تسبب الألم أثناء الجلوس وأثناء الوقوف والانحناء بالإضافة لصعوبة التبرز مما يدفع المريض للجوء للعمليات الجراحية وتناول الأدوية أو الكريمات المخدرة التي تعمل على تسكين الألم، ولكن نقدم لكم اليوم على موقع عرب خمسة الاخباري  بعض الطرق الطبيعية الخاصة من أجل علاج البواسير بالعسل فتابعونا.

أسباب ظهور البواسير

نبدأ معكم أولا بعرض أسباب الإصابة بالبواسير، حيث تظهر البواسير عادة بعد حالات الإمساك الشديدة أو الإمساك المزمن الذي ينشأ نتيجة قلة الحركة والجلوس لفترات طويلة، بل وبالنسبة للنساء قد تصاب به بعد حالات الحمل والرضاعة بسبب بعض التغييرات في طبيعة الجسم وتعمل الرضاعة أيضاً على امتصاص السوائل من الجسم.

شاهد من هنا:علاقة البواسير والجماع من الخلف “المؤخرة”.

– أيضاً اتباع العادات الغذائية الخاطئة من حيث تناول الطعام الغني بالنشويات والسكريات والدهون المشبعة وعدم تناول ألياف بكميات كبيرة مما تعمل على بقاء الطعام لفترة أطول في المعدة وبالتالي يخرج البراز جاف وقاسي مما يسبب الالتهاب .

أعراض البواسير :

في هذه الفقرة إليكم أعراض البواسير، أولا هناك نوعان من البواسير وهي الداخلية والخارجية حيث تكون البواسير الداخلة اقل ضرر وأقل الم من الخارجية حيث تعتمد البواسير الداخلية على التهاب في المستقيم من الداخل يسبب بعض الألم ولكن بدرجة طفيفة.
– بينما تعتمد البواسير الخارجية على نزول بعض قطرات الدماء مع تدلى أجزاء أو زوائد لحميه من فتحة الشرج، ولذلك قد تسبب في الحالات المتأزمة النزيف مما يسبب الأنيميا والهزل بشكل عام بالإضافة للشعور الدائم بالألم .

طرق علاج البواسير

– هناك الكثير من الطرق التي تساعد في علاج البواسير التي تساعد على علاج البواسير وذلك من خلال شرب كمية كبيرة من الماء وتناول الألياف حتى تعمل على سهولة الهضم، بل ويمكن استخدام بعض الكريمات أو المراهم التي تعتبر مخدر موضعي لتخفيف حدة الألم وبعض المضادات الحيوية التي تساعد على سرعة التئام البواسير.

علاج البواسير بالعسل

أما بنسبة لعلاج البواسير بالعسل فهو من أفضل الطرق الطبيعية الآمنة حيث يتم أخذ ملعقة كبيرة من العسل الأبيض ودهن المنطقة الخارجية من فتحة الشرج بها خاصة قبل النوم، فذلك يعمل على تخفيف حدة الالتهاب وسرعة شفاء البواسير ويمكن أيضاً تناول ملعقتين يومياً من العسل الأبيض على الريق مباشرةً فذلك يفيد الجسم بشكل عام ويعمل على قتل البكتريا وتخفيف الالتهاب بصورة كبيرة.

قم بترك تعليق في التعليقات في الأسفل من أجل معرفة رأيك، نرحب بكل التعليقات الخاصة بزورنا حتى إذا كانت كنقد، من أجل العودة إلينا من جديد أكتب في جوجل موقع عرب خمسة الاخباري.

شاهد من هنا:

ارقام واتساب للتعارف.

طريقة النوم لمرضي البواسير.

الاكلات المفيدة لعلاج البواسير.

هل البواسير تسبب الم في الارجل.

فوائد قشر الموز للبواسير.

شراء منتجات طبيعية لعلاج البواسير وغيرها من متجر النور شوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *