التخطي إلى المحتوى

حبوب بريمولوت هي أحد أشهر أنواع الحبوب التي تستخدم من أجل إيقاف أو تنظيم نزول الحيض حيث يسيطر على الهرمونات الأنثوية في الجسم، ولكن يجب الحرص عن أخذ ذلك الدواء خاصة في فترات الحمل والرضاعة، ولمزيد من التفاصيل دعونا نستعرض لكم في السطور التالية كافة المعلومات الخاصة بحبوب بريمولوت سواء من ناحية الاستخدام أو التحذيرات .

حبوب بريمولوت:

تعتمد حبوب بريمولوت على هرمون النور إثيستيرون تلك المادة التي تقوم بعمل تغييرات في طبيعة تكوين بطانة الرحم مما تسبب تأخير في نزول الدورة الشهرية، بجانب وقف أو تقليل هرمون البروجسترون الذي يسبب التصاق البويضة في جدار الرحم حيث تسبب نزول الدورة بعد توقف تلك الحبوب بحوالي أربعة أيام.

استخدامات حبوب بريمولوت:

  • يتم استخدام حبوب بريمولوت لمنع نزول الدورة الشهرية لفترة من الوقت تتراوح ما بين الأسبوع حتى العشرة أيام حيث تستخدمه النساء أثناء فترة الحج والعمرة أو تأدية بعض العبادات بل وفي فترات حضور نهائيات العاب القوى على سبيل المثال.
  • ولمن ترغب في وقف النزيف الشديد المصاحب لفترة الطمث حتى لا تصاب بالأنيميا أو نقص كمية الحديد، وفي حالات الاضطرابات الهرمونية التي تسبب نزيف رحمي على مدار الشهر.
  • أيضاً في حالات اضطرابات نزول الدورة الشهرية سواء يتم نزولها مبكرًا أو متأخرة حيث يتم الانتظام في أخذ تلك الحبوب حتى تنتظم الدورة بشكل عام.

الآثار الجانبية الخاصة بحبوب بريمولوت:

  • وبالنسبة للآثار الجانبية الخاصة بتلك الحبوب فهي تتمثل في الإصابة ببعض الآلام في الرحم اثناء فترة التبويض بل وقبل نزول الدورة بفترة بسيطة .
  • بل وتصاب المرأة بفتور جنسي لفترة محدودة مع بعض الألم في الثدي والحوض والشعور بالإرهاق الدائم وفقد الشهية مع شحوب الوجه واحتباس السوائل في الجسم.

موانع استخدام حبوب بريمولوت:

  • يجب على النساء في فترات الحمل والرضاعة أن تبتعد نهائياً عن تناول تلك الحبوب حتى لاتسبب نزيف رحمي ومضاعفات خطيرة على الجنين بل وقد تسبب توقف في إفراز الحليب .
  • ولمن تعاني من بعض الاضطرابات في ضغط الدم أو خلل في إفراز إنزيمات الكبد أن تبتعد عن تلك الحبوب، أيضاً في حالات الربو والحساسية تجاة بعض مركبات ذلك الدواء حتى لا تسبب طفح جلدي أو حكة شديدة في الجلد.

إقرأ أيضًا:

اسرع طريقة للحمل بعد الدوره.

طريقة تنزيل الدورة خلال ساعة.

دعاء لتنزيل الدورة الشهرية.

ارقام واتساب للتعارف الجاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *