التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم موعد تغيير الساعة بالمغرب 2020 خصوصا أنه الأمر الذي يبحث عليه كل المغاربة في الأيام الحالية، وتغير الساعة هو بعض العادات المتبعة في الكثير من الدول خاصة دول الوطن العربي حيث يعتمد ذلك على بعض القوانين والمواثيق في الدول التي تعمل على تغيير بسيط في التوقيت المحلي للدولة إما من خلال تقديم ساعة أو تأخير ساعة حسب فصول العام.

أسباب تغيير الساعة

ترجع تلك التغييرات التي تتم في التوقيت من أجل ضبط المواعيد الخاصة بالحياة اليومية بسبب قصر فترة النهار في فصل الشتاء أو طول فترة النهار أيضاً في فصل الصيف، مما يجعل الحياة تصاب بالاضطراب بشكل عام خامصة المحاضرات والجداول الدراسية التي تجبر الطلاب على تغيير حياتهم اليومية بسبب قصر فترة النهار، بل وتقوم بتعطيل الكثير من الأعمال فجاءت تلك الخطوة ” زيادة ساعة أو إنقاص ساعة” حتى تعيد للحياه توازنها واستقرارها.

وخاصة قبل موعد شهر رمضان المعظم حيث يعمل ذلك على زيادة فترة الصوم بسبب طول فترة النهار مما يسبب الإرهاق العام والإنهاك وذلك قد يضر بمصلحة المواطن من الدرجة الأولى، ولذلك يتم ضبط تلك المواعيد خاصة عندما يتوافق دخول الشهر الكريم مع فترات الصيف حيث تطول فترة النهار ويشعر الإنسان بالعطش الشديد وبالتالي يسبب له الإنهاك والتعب.

وعلى الرغم من أتباع الكثير من الدول ذلك النظام في تغيير موعد الساعة مثل دول المغرب العربي، فهناك دول أخرى قامت بإلغاء ذلك النظام وعلى رأسهم جمهورية مصر العربية، ولكن بشكل عام يعود ذلك إلى طبيعة الحياة في تلك الدولة أو نظام الحياة اليومية بها طالما لن يتأثر بتغيير الفصول.

موعد تغيير الساعة بالمغرب 2020

أما بالنسبة ل موعد تغير الساعة بالمغرب فتأتي تلك الخطوة طبقاً بمقتضى المرسوم الملكي والنظم القانونية الذي تم صدوره في الثامن والعشرون من شهر شتنبر لعام ألفين وثلاثة عشر من العام الميلادي وفي الواحد والعشرون من شهر ذي القعدة لعام ألف وأربعمائة واربع وثلاثون من العام الهجري.

قد يهمك:أحسن الأماكن السياحية في المغرب.

حيث ينص على تغيير في موعد الساعة بناء على رغبة رئيس الحكومة وذلك بقرار رقم 3.29.16 حيث يوجب على جميع الأفراد والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والجامعات والمعاهد العليا وغيرها بتغيير موعد الساعة وذلك يتم في يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر في الساعة الثالثة صباحاً بتأخير الساعة ستون دقيقة فقط.

عاجل: الحكومة المغربية تؤكد أنه إبتداء من الساعة الثالثة فجرا من يوم الجمعة الموافق ل19 أبريل 2020، سيتم العودة إلى الساعة القديمة بالمغرب.

شاهد من هنا:

فوائد الجماع في ليلة رمضان.

طريقة تحضير عصائر رمضان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *