التخطي إلى المحتوى

موعد شهر رمضان 2020/1441 كما نعلم أن المسلم فينا ينتظر قدوم شهر رمضان بفارغ الصبر له من روحانيات وطقوس رائعة وجميلة ومريحة للنفس، وبالنسبة لموعد شهر رمضان الكريم للعام 2020-1441 يتسائل البعض عنه وعند قدومه ومتى سوف يكون فلكياً في كل من المملكة العربية السعودية وفي الإمارات والكويت والبحرين وقطر ومصر وكافة بلاد المسلمين، تابعوا معنا في هذا المقال كي تتعرفوا على تفاصيل أكثر.

 شهر رمضان 2020

ينتظر الملايين من المسلمين في كل الدول العربية والأجنبية قدوم شهر رمضان المبارك ونقدم لكم الموعد في هذا المقال، وفي البداية نود أن نقول أن هذا الشهر يجمع العائلات والمعارف على سفرة واحدة لتناول الإفطار، ويجتمع أبناء كل حي في القرى الصغيرة لعمل موائد الرحمن للإفطار سوياً وهي من العادات المستحب القيام بها كل عام في هذا الشهر الكريم.

وشهر رمضان الكريم من الفرص الكبيرة لكل عبد كي يتقرب من الله سبحانه وتعالى والابتعاد عن المعاصي والذنوب سواء كانت الصغيرة أو الكبيرة، ومن أهم ما يعتاد عليه المسلم في رمضان هو البعد عن الأمور التي تغضب الله وتنظيم النظام الغذائي طوال الشهر،

موعد شهر رمضان 2020

ووفقاً للحسابات الفلكية الصحيحة والدقيقة لشهر شعبان عام 1441 هـ، سوف يأتي العام الجديد بشكل كامل وبالنسبة لموعد أول أيام شهر رمضان الكريم فلكيا من المنتظر أن يكون إيتداء من يوم الخميس الموافق ل 23 أبريل 2020 في العديد من الدول العربية.

طبقاً للحسابات الفلكية الدقيقة سوف يكون شهر رمضان الكريم القادم بإذن الله تعالى 29 يوماً وآخر يوم من شهر رمضان 2020/1441 من  المتوقع فالكيا أن يكون هو يوم الجمعة الموافق 22 ماي القادم.

نصائح لصيام شهر رمضان

وفي هذا الموعد يرافق بداية الإرتفاع في درجة الحرارة مع دخول فصل الصيف بقوة وعلى المسلم أن يقوم بإتباع بعض الإرشادات التي سوف نوضحها لكم كما يلي:

لابد على الصائم أن يبتعد عن الأطعمة التي تسبب له العطش طوال فترة النهار وبالتحديد المخللات والأطعمة المالحة.

التقليل من التوابل بشكل عام لأنها تعمل على احتباس المياه في الجسم.

من الأفضل إتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم وتأخير السحور والتبكير في الإفطار للتغلب على الجوع والعطش في نهار رمضان.

ينصح تجنب الحلويات بقدر الإمكان في الشهر الكريم لأنها تتسبب في العطش وتزيد من تراكم الدهون في الجسم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *