التخطي إلى المحتوى

كيف اركز في قيادة السيارة أن الانتباه خلال قيادة السيارة من الأشياء الهامة والضرورية والتي بدونها سوف يموت ملايين من الناس كل عام على مستوى العالم، حيث تعد الحوادث المرورية 5 سبب للوفاة بشكل عام لذا على الشخص الذي يقود السيارة أن يعلم أن حياة الناس هامة ولابد من المحافظة عليها من خلال التركيز جيدا في القيادة وعدم استخدام أي شيء قد يشتت من الانتباه على الطرقات خاصة الطرقات السريعة.

قد يهمك: دعاء لتسهيل قيادة السيارة.

كيف اركز في قيادة السيارة

على الشخص أن يقوم بتلك الخطوات الهامة خلال فترة القيادة للمزيد من التركيز والتي من بينها ما يلي:

ضبط المرايا قبل إدارة محرك السيارة: حيث ان تعديل المرايا في السيارة من الممكن أن يكون سبب في تشتيت الإنتباه خلال القيادة لذا لابد من ضبطها قبل تشغيل المحرك والتحرك بالسيارة.

تشغيل مشغل الصوت في السيارة بدون النظر إليه: من الممكن أن يشتت إنتباهك أيضا الأمر لذا لابد من تعلم كيفية التحكم في مشغل الصوت بدون النظر إليه ومن الفضل التعامل مع ذلك الجهاز عند توقف السيارة فقط.

إطفاء الموسيقي خلال القيادة: في حالة أن كان الأمر يتسبب في تشتيت الإنتباه لدى البعض فمن الأفضل عدم القيادة وأنت تستمتع إلى الموسيقى وإغلاق الجهاز نهائي.

ترك المحمول جانبا خلال السيارة: من الأفضل عدم استخدام الهاتف المحمول خلال القيادة أو الرد على المكالمات او الدخول على الإنترنت.

الامتناع عن تناول الطعام أو المشروبات خلال القيادة: حيث أن تناول تلك الأشياء يتطلب أن تقوم السيارة بيد واحدة مما يعني عدم التحكم الكامل في عجلة القيادة الأمر الذي يتسبب في حدوث الكوارث فيما بعد.

قد يهمك: طريقة الاستفادة من صندوق دعم كورونا بالمغرب.

عدم التحدث مع الآخرين خلال القيادة: فالكثير منا قد يتشتت نتيجة الحدث خلال فترة القيادة فمن الأفضل أن تلتزم الصمت والتحدث عند التوقف.

التأهب الكامل لجميع الأشياء الوارد حدوثها: فعلى قائد السيارة أن ينتبه جيدا إلى ما يدور حوله خارج السيارة من السيارة التي توجد أمامه أو خلفة أو على اليمين والسيارة حتى يتأهب لأي شيء من الوارد حدوثه فكل تلك الأمور تقلل من التعرض إلى الحوادث خلال السير.

شاهد هنا:

دعاء شراء السيارة الجديدة أو المستعملة.

أرقام واتساب للتعارف.

مسميات عشبة الزاز المفيدة.

كريم تأخير القدف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *