التخطي إلى المحتوى

قبل أن نعرف فوائد البريد المصرى لهذا العام أو نسبة الفائدة فى دفتر توفير البريد المصرى 2019/2020 يجب أولاً معرفة متي تم إنشاء هيئة البريد المصري وكان ذلك في سنة 1865 وهى من أقدم وأعرق المؤسسات الحكومية بالدولة، ويبلغ عدد المتعاملين مع هيئة البريد المصرى قرابة الأربعة وعشرون مليون شخص أو أكثر بإجمالي 196 مليون جنيه على حسب ما تم ذكره من الأستاذ عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد.

قد يهمك: مبلغ فائدة البريد المصري كام.

فوائد البريد المصرى لهذا العام وما هو دفتر التوفير

وهيئة البريد المصري لا تقتصر خدماتها فقط على خدمات البريد والتلغراف والمراسلات، بالإضافة لكونها تقوم بهذه الخدمات فهمى أيضاً تقدم للمتعاملين معها خدمات مالية وصناديق ادخار وخدمات حكومية أخرى، وكثير من الخدمات العامة، وهي تمتاز بانتشار عدد كبير من مكاتب البريد في جميع أنحاء الدولة حتى بالقرى الصغيرة وسهولة المعاملات .

كيفية حساب فوائد دفتر توفير البريد المصري 2020

دفتر التوفير هو مستند يحصل عليه الفرد بعد أن يقوم بفتح حساب وتقديم أوراق إثبات الشخصية اللازمة لذلك بشرط ألا يقل عمره عن 16 عام ويضع مبلغ مالي في حسابه الادخاري وبناءً على هذا، يتم إضافة الفوائد كل عام على هذا المبلغ بناءً على نسبة الفائدة المعلنة من الدولة في هذا التوقيت، وقد أعلنت هيئة البريد أن نسبة الفائدة المقررة لهذا العام 2019 هي 10% على المدخرات المالية التي مر عليها عام، وهى تقريباً نفس النسبة المعلنة على المدخرات في الكثير من البنوك.

الفائدة الكلية هي نسبة 10%: من القيمة التي مرا عليها عام كامل في البريد المصري.

خدمات البريد المصري  لصاحب دفتر التوفير 

تكون المبالغ المالية المودعة تحت حماية الحكومة وضمان العائد المعلن عنه عليها .

ضمان سرية معلومات الحساب ورصيد التوفير بها .

مؤخراً أصبح بإمكان الأشخاص الذين يتعاملون مع الهيئة القومية للبريد والمودعين بها استخراج كارت ذكى

” Visa cart ” والتعامل به لسحب المبالغ المالية من ماكينات الصراف الآلي التي تتبع الهيئة القومية للبريد أو من بعض ماكينات الصراف الألى لبعض البنوك الأخرى التي توفر خدمة سحب الأموال الخاصة بفيزا الهيئة القومية للبريد .

كما يمكن لأصحاب المعاشات فتح حساب توفير لدى هيئة البريد ويتم تحويل المعاش تلقائياً إلى حساب المستفيد ” صاحب المعاش ” واستلام المعاش الشهرى “بالكارت الذكي” من ماكينات الصراف الألي .

 إذا كنت بحاجة إلى استخراج كشف حساب لتقديمه لأي جهة فهذا أمر سهل جداً فقط ستقوم بدفع رسوم 25 جنيه لإصدار كشف حساب باللغة العربية او دفع 35 جنيه لإصدار الكشف باللغة الأجنبية .

في الأخير في حالة تواجد جديد المرجو طرحه في التعليقات بالأسفل، وسيتم الإجابة عليه إن شاء الله، للعودة إلينا أكتب في جوجل موقع عرب خمسة الإحباري.

قد يهمك: 

هل يمكن سحب الأموال من الدفتر من كل مكان.

فوائد البريد حلال أم حرام إسلام ويب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *