التخطي إلى المحتوى

موقع عرب خمسة الإخباري: قد يتعرض الإنسان إلى الكثير من المشاكل الصحية التي تتطلب منه الكثير من الفحوصات من أجل الكشف عن طبيعة المرض الذي يهاجم جهازه المناعي لذا فأن التحليلات التي تجري داخل العديد من المختبرات تعد من بن اهم الأشياء اللابد من المواظبة عليها كل فترة من أجل التأكد من عدم وجود مشاكل صحية والجدير بالذكر فأن تحليل الدم الشامل او العادي من بين أكثر الفحوصات التي تطلب من قبل المريض للتأكد من خلوة من الأمراض .

انواع فحوصات الدم هل تحليل الدم الشامل يكشف الايدز

يوجد الكثير من الأنواع الخاصة بتحليل الدم والتي من بينها ما يلي :

  • تحليلات بيوكيميائية : وخلال ذلك التحديد يتم قياس العديد من العناصر داخل الجسم والتي من بينها البوتاسيوم وقد يطلب منكم الأخصائي، التوقف عن أكل الطعام لفترة معينه قبل التحليل من أجل أخذ العينة.
    تحاليل مرتبطة بالبيولوجيا الجزيئية  ومن بين تلك الفحوصات ما يلي: 
    أن يتم الفحص الكهربائي للبروتينات في الجسم.
    تحليل تتضمن وظائف الكبد .
    تحليلات التقييم الخلوية : والجدير بالذكر فان تلك التحليلات قد تشمل كل ما يلي :
    تحليل الدم بصورته الكاملة .
    الكشف عن سرعة ترسيب الدم في الجسم .
    كما يتم الكشف عن مزارع الدم وذلك عند الشك في وجود مرض ما بعينه في الجسم .

وعن تحليل الدم الشامل أو تحليل الدم عام لا يعطي النتيجة الخاصة بمرض الإيدز فمن الممكن أن يكون هناك دلائل تشير إلى مرض الأيدز ولكن لابد من عمل الفحوصات الضرورية التي تشف عن مرض الإيدز وحدها للتأكد من خلو الجسم من الأمراض .

حيث أن الإيدز مثله مثل الكثير من الأمراض التي يتم الكشف عنها من خلال التحليل الخاص به وهنا يقوم الطبيب المختص في المختبر بالتركيز على ما يثبت وجود الإيدز من عدمه.

حيث أن ذلك المرض من الأمراض الخطيرة جدا والذي من الممكن أن يؤدى إلى حدوث مشاكل في الأجهزة الحيوية داخل الجسم البشري لذا لابد من التأكد من خلال عدة تحليلات ولا يتم التوقف على نتيجة تحليل الدم فقط كدليل لعدم وجود الإيدز .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *