التخطي إلى المحتوى

من الأشياء التي تزعج الأطفال والأمهات بشكل أكبر، هي مشكلة التبول الليلي الذي يحدث عند كثير من الأطفال وفي الأعمار المختلفة سواء بداية من العمر الصغير والتبول الليلي في ذلك الحين يكون طبيعي، ولكن في كثير من الحالات لا يكون طبيعي بسبب عمر الطفل الكبير ونحن سنعرف الأسباب وطرق العلاج عبر موقعنا ” عرب ماتش الشامل “.

أسباب التبول الليلي وطرق علاجه

  • هناك بعض الأسباب المختلفة للتبول الليلي، ومنها الاضطرابات التي تأتي لبعض الأطفال في المثانة وهي تأتي من حجم المثانة الصغيرة التي لا تستطيع تحمل تبول الطفل، بالإضافة إلى مرض السكري هذا المرض الذي يؤدي إلى مشكلة التبول الليلي.
  • بالإضافة إلى إمساك مزمن يعمل على التبول الليلي الخاص بالطفل وجميع هذه الأشياء تأتي رغما على الطفل ولا يكون للطفل قدرة على التخلص منها بشكل نهائي وواضح، وقد يكون السبب تربوي ويأتي من الترهيب والترغيب الخاص بالأمهات، التي تعاقب الأطفال التي تقوم بالتبول الليلي.

 قد يهمك شاهد من هنا:علامات العادة السرية عند الأطفال.

  • وطرق العلاج الخاصة بهذه المشكلة هي طرق سهلة وبسيطة، حيث يجب على الأمهات في البداية أن تقوم بالتعامل مع الأمر بصورة سهلة وبسيطة وإلا تعاقب الطفل أو تلمح له بالأمر، والتجنب التام بمقارنة الطفل بصديق له لأن هذه الأمور لا تساعد الطفل.
  • وفي بعض الحالات يجب على الأمهات أن تزور الطبيب للتعرف على سلامة الجهاز البولي الخاص بالطفل، وأخيراً ومن الأشياء التي يجب أن تقوم بها الأمهات هي تدريب الطفل على الذهاب للتبول بشكل دائم وفي خلال كل فترة من الصباح والمساء.

من هنا تجدون: أسباب صداع عند الأطفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *