التخطي إلى المحتوى

كثير من الآباء والأمهات في مختلف أنحاء العالم العربي يجهلون لأهمية ألعاب الفيديو للأطفال، وقد يرى البعض منهم أن هذه الألعاب لا يتواجد لها فوائد كبيرة وكثيرة فهي فقط تقوم بتسلية الأطفال، ولكن هذا الأمر أثبتت الدراسات العلمية خطأه بسبب وجود دراسة مؤكدة توضح أن ألعاب الفيديو من شأنها أن تحسن من اتخاذ القرارات للأطفال، وهو ما سنعرفه على موقعنا ” عرب خمسة الشامل الاخباري“.

ألعاب الفيديو تحسن من اتخاذ القرار للأطفال

  • يجب على الأمهات أن تقوم بتشجيع الطفل عندما يلعب بألعاب الفيديو، فمعظم الأمهات تقوم بعقاب الطفل لمجرد اللهو بهذه الألعاب، وهذا الأمر أثبت الخطأ الشائع من قبل الأمهات.
  • فهناك الكثير من الدراسات العلمية مؤخرا التي أثبتت أن ألعاب الفيديو تعمل على تحسين قرار الأطفال، ومن الممكن أن يتطور المستوي الفكري والعقلي لدي الأطفال خاصة في السن الصغير من ثلاثة أعوام إلى سبعة.
  • الأطفال في هذا السن يتخذون بعض الأمور البديهة، والتي من الممكن أن يتم مشاهدتها من خلال ألعاب الفيديو، وبجانب ذلك تعمل ألعاب الفيديو على سرعة اتخاذ القرار لدي الأطفال.
  • وهذه النتائج كانت لابد أن تحدث من الماضي، فمن البديهي أن تكون ألعاب الفيديو هامة ومفيدة للأطفال، بسبب وجود جزء كبير من العقل والذاكرة في جميع أنواع ألعاب الفيديو.
  • وأخيرا يجب على الأمهات أيضاً العمل على تنظيم الوقت بين الدراسة وممارسة ألعاب الفيديو، فهناك خطأ يحدث من قبل الأمهات وهو جعل الطفل يمارس الدراسة بشكل كلي.

شاهد من هنا: 

علامات العادة السرية عند الاطفال.

طريقة زيادة طول الاطفال.

عدد الساعات الكافية لنوم الاطفال اثناء الدراسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *