التخطي إلى المحتوى

دائما ما تعانى الأطفال من مشكلة الهلع والخوف الشديد قبل الذهاب إلى زيارة الطبيب، وهذه المشكلة طبيعية تقابل العديد من الأطفال في مختلف الأعمار وخاصة الأطفال الصغيرة جداً، وهناك بعض النصائح التي سنقوم بتقديمها على موقعنا ” عرب خمسة الإخباري الشامل ” إلى جميع الأمهات، للتغلب على هلع الطفل من فكرة زيارة الطبيب في مختلف الأوقات.

نصائح للتغلب على هلع طفلك من زيارة الطبيب

  • في البداية مع الخطأ الشائع الذي يقابل العديد من الأمهات، وهو عدم معرفة الطفل من إمكانية ذهابه إلى الطبيب، وهذا الخطأ يؤدي إلى خوف الطفل من الذهاب، ولذلك يجب على الأمهات دائما بمصارحة الطفل قبل الذهاب إلى هذه الأماكن.
  • يجب على الأمهات إلا تقوم بإعطاء وعود للأطفال غير قابلة التنفيذ، لأن هذه الوعود قد تأثر على نفسية الطفل وتجعله يخاف دائما من الذهاب إلى الطبيب.
  • دائما يجب على الأمهات ان تقوم باختيار الطبيب الأفضل في المنطقة المتواجدة بها، لأن الطبيب يسهل العديد من الأمور على الطفل، ومن أهم العوامل لتخلص الطفل من زيارة الأطباء والمستشفيات.
  • وفي بعض الحالات يجب على الأمهات استخدام طرق كثيرة، من أجل تشتيت انتباه الأطفال من زيارة الأطباء، والتخلص بشكل نهائي من الخوف الذي يواجه الطفل للذهاب إلى الأطباء.
  • يجب على الأمهات أن تقوم باختيار بعض الكلمات الهامة، والتي ستعمل على تقليل التوتر الذى يصاحب الأطفال من إمكانيه الذهاب للطبيب.

شاهد من هنا: 

علامات العادة السرية عند الأطفال.

عدد الساعات الكافية لنوم الأطفال أثناء الدراسة.

وجبات مغذية للأطفال أثناء الدراسة.

حل مشكلة تقصف الشعر عند الأطفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *