التخطي إلى المحتوى

موقع عرب خمسة الإخباري: العادة السرية عند الأطفال تعتبر من المشاكل التي تواجهه جميع الآباء والأمهات أثناء ملاحظتهم لأبنائهم، وهي تكون من خلال ملاحظتهم لطفلهم وهو يداعب عضوه التناسلي خاصة بعد خلع الحفاض، وهذا لأنه يحاول اكتشاف أعضائه ولا يجل على الأم أن تتفاجئ إذا علمت أنها عادة وما يبدأ الطفل بممارسة العادة السرية في عمر عام ونصف لذا نقدم مجموعة من النصائح لعلاج تلك العادة عند الأطفال.

العادة السرية عند الأطفال

العادة السرية عند الأطفال
العادة السرية عند الأطفال

 

إليكم مجموعة نصائح لعلاج العادة السرية لدى الأطفال :

أولاً :- لابد وأن لا تظهري لطفلك الانزعاج أو تعاملي الطفل بأسلوب عنيف لان هذا قد يجعل الطفل يمارس هذه العادة في الخفاء دون معرفة الأم.

ثانياً :- يجب ألا تلومي الطفل أو تقومي بنهره ولكن يجب أن تحاولي أن تقومي بتوجيهه لأمر أخر وانشغال الطفل في أمور أخرى، وهذا لأن الأم إذا عنفت طفلها فهو سوف يشعر بعقدة كبيرة تجاه نفسه وتزداد عندما يكبر.

ثالثاً :- وقد يأتي هذا السلوك بدافع الملل لذلك لابد وان تشغل الام طفلها بأي شئ أخر مثل اللعب المسلية والاهتمام بجميع الهوايات الخاصة به مثل العناء أو الرسم أو العزف أو اللهو أو اللعب.

رابعاً :- وليس من المنطقي أن تكون أول خطوة في علاج الطفل هي منعه من هذه العادة نهائياً، ويجب أن تقوم الأم بتحديد العديد من الأهداف والخطوات الخاصة بحل المشكلة وهي التي تكون بالمناقشة مع الطفل ويتم شرح السلوك وهو ليس بالجيد ولا يمكن ممارسته أمام العديد من الأشخاص.

شاهد من هنا مواضيع عن الأطفال قد تهمك:

أسباب صداع الراس عند الأطفال.

عدد الساعات الكافية لنوم الأطفال.

مشروبات مغذية للاطفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *