التخطي إلى المحتوى

ترتيب الاشهر الميلادية باللغة العربية وعدد ايامها سوف ننشرها لكم في هذا الموضوع على موقع عرب خمسة الشامل، حيث سوف تجد عزيزي القارئ ترتيب كامل عن عدد الاشهر الميلادية وترتيب الاشهر الميلادية وعدد ايامها كاملة، وذلك وفق الترتيب العالمي الميلادي بعد أن قمنا أيضا في موضوع سابق هنا بعرض اسماء الاشهر بالامازيغية.

حيث أن العمل من خلال ترتيب الاشهر الميلادية أو من خلال اشهر التقويم الميلادي كان منذ بداية ميلاد نبي الله عيسى عليه السلام إبن مريم، حيث أن كلمة ميلادي في ترتيب الاشهر الميلادية يشار بها إلى موعد وتاريخ ولادة عيسى عليه السلام، حيث حل التقويم الميلادي بعد التقويم الشمسي الذي كان يتم الإعتماد عليه في السابق والذي كان يتواجد فيه عشرة أشهر فقط.

ثم في ترتيب الاشهر الميلادية أو في بداية الحساب بالعمل من خلال التقويم الميلادي تم إضافة شهري يناير فبراير في ترتيب الاشهر الميلادية، ليصل بذلك عدد ايام السنة الميلادية إلى 365 يوما كاملا والتي تسمة بالسنة الشمسية ثم بعد أربعة سنوات يكون السنة الكبيسة التي عدد ايامها 366 يوما بسبب شهر فبراير الذي يكون فيه 29 يوما.

ترتيب الاشهر الميلادية بالعربي

هنا نترك لكم ترتيب الاشهر الميلادية بالعربية قرائنا الكرام وذلك من أول شهر يناير إلى أخر شهر ديسمبر من أجل معرفة ترتيب الشهور الميلادية بدون مشاكل.

 1 — يناير

2 — فبراير

3 — مارس

4 — ابريل

5 — مايو

6 — يونيو

7 — يوليو

8 — اغسطس

9 — سبتمبر

10 — اكتوبر

11 — نوفمبر

12– ديسمبر

عدد ايام الاشهر الميلادية

اما في هذه الفقرة الأخيرة من موضوع ترتيب الاشهر الميلادية على موقع عرب خمسة الشامل، سوف نترك لكم أيضا عدد ايام الاشهر الميلادية وذلك بالترتيب حيث أن عدد ايام الشهور الميلادية تختلف من 30 يوما إلى 31 يوما، في حين أن شهر فبراير فعدد ايامه هو 28 يوما.

1 — يناير  عدد ايامه 31 يوما

2 — فبراير عدد ايامه 28 يوما

3 — مارس عدد ايامه 31

4 — ابريل عدد ايامه 30

5 — مايو عدد ايامه 31

6 — يونيو  عدد ايامه 30 يوما

7 — يوليو عدد ايامه 31 يوما

8 — اغسطس عدد ايامه 31 يوما

9 — سبتمبر  عدد ايامه 30 يوما

10 — اكتوبر  عدد ايامه 31 يوما

11 — نوفمبر  عدد ايامه 30 يوم

12– ديسمبر  عدد ايامه 31  يوما

في حالة وجود أي استفسار عن ترتيب الاشهر الميلادية وعن اسماء الاشهر الميلادية يمكنكم التواصل معنا من خلال التعليقات الموجودة في هذا الموضوع في الأسفل قرائنا الكرام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *