دليل الكويت الشامل

ما هي طريقة التسجيل في بوابة الكويت التعليمية للتعليم الالكتروني

هل تبحث عن طريقة التسجيل في بوابة الكويت التعليمية للتعليم الالكتروني؟ يمكنك التعرف في هذا المقال على الطريقة الصحيحة للتسجيل بالبوابة التعليميةالإلكترونية لعام 2022.

هل تبحث عن طريقة التسجيل في بوابة الكويت التعليمية للتعليم الالكتروني؟ يمكنك التعرف في هذا المقال على الطريقة الصحيحة للتسجيل بالبوابة التعليميةالإلكترونية لعام 2022.

بوابة الكويت التعليمية للتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن كيفية التسجيل في بوابة الكويت التعليمية للتعليم الالكتروني والتي تهدف الى تسهيل عملية التسجيل على طلاب وطالبات الجامعة ومقدرتهم الى الوصول للبوابة الخاصة بالتعليم الإلكتروني في دولة الكويت وذلك من أجل تسهيل عملية التسجيل على الطلاب وتمكينهم من الالتحاق في البرنامج المطروح على البوابة والقدرة على الاستفادة من الخدمات المتاحة والتي تسعى من خلالها الجامعة الى مواكبة التطور التي تهدف جامعة الكويت من الوصول إليه.

طريقة التسجيل في بوابة الكويت

بوابة الكويت التعليمية للتعليم

وفرت بوابة الكويت التعليمية للتعليم الالكتروني نظاما خاص بدولة الكويت تهدف من خلاله الى تقريب وتسهيل عملية التعليم على طلاب الجامعة وذلك من خلال إنشاء منصة إلكترونية أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم في الدولة وهدفت من خلالها على تقديم الدروس التعليمية لكافة المراحل وبطرق مختلفة وبأسلوب يجذب الجميع.

كما وساهمت وزارة التربية والتعليم في تطوير الطريقة التعليمية بشكل كبير مما يجعل الأمر يخدم أعداد كبيرة من الطلاب، أيضا قامت بتوفير كل ما هو جديد وسعيها لنشره بطريقة واسعة حتى يفيد أكبر عدد من الطلاب المتقدمين الى هذه المرحلة التعليمية الالكترونية الحديثة.

وزارة التربية والتعليم الكويت

وزارة التربية والتعليم هي إحدى أهم الوزارات في دولة الكويت نظرا لمسؤوليتها الكبيرة عن التجديد والتطوير التي تسعى لتحقيقه على إطار الناحية التعليمية، كما وحرصت على توفير عدد كبير من الدروس الخاصة التي تخدم المراحل التعليمية بشتى أشكالها وهذا من خلال تعيينها لنخبة من المعلمين المتميزين.

كما وأطلقت الوزارة منصات خاصة تخدم بوابة الكويت التعليمية للتعليم بشكل مختلف من خلال الإضافات التي تقدمها الوزارة في إطار التعليم الالكتروني عبر توفيرها لجميع خدمات الطالب من تطوير في المناهج التعليمية واضافة الى اتباع أساليب تدريس خاصة وهذا ما جعلها تتميز عن غيرها من الوزارات.

إنشاء بوابة الكويت التعليمية

شاهد الجميع في الآونة الأخيرة الانتشار الواسع الذي حققه فيروس كورونا على مستوى بلاد العالم، نتيجة لذلك قررت وزارة التربية والتعليم تعطيل الدوام الدراسي في كافة المدارس حرصا على حياة سكان العالم فكانت دولة الكويت احدى الدول التي اتبعت هذا القرار مما جعلها تتجه لنظام التعليم الالكتروني عن بعد في المنازل وهذا ما دفع الوزارة لتقديمها خدمة مميزة تختص بها بوابة الكويت التعليمية للتعليم وعرضها لجميع الدروس والمحاضرات بطريقة مميزة.

واتباعا لما حققته الوزارة من نجاح في هذه الاستراتيجية أطلق مصطلح فضاء التعليم الإلكتروني على البوابة التعليمية التي خدمت الطالب في إجراءات التسجيل وسهلت عليه عملية الوصول إليها، وتلقي هذه الخدمات قم بالنقر على الرابط الموجود أمامك.

يمكنك التعرف معنا على: رقم طوارئ مستشفى العدان.

دخول بوابة الكويت التعليمية للتعليم

أتاحت وزارة التربية والتعليم في الكويت خدمة التسجيل عبر البوابة التعليمية الالكترونية وجعلها تعمل بأسلوب سهل يوفر على الطالب الوقت والجهد و لإتمام عملية التسجيل عليك اتباع الخطوات التالية:

  • توجه الى الرابط الخاص ببوابة الكويت للتعليم الالكتروني.
  • أدخل الرقم السري الخاص بالطالب .
  • قم بتعبئة البيانات المطلوبة مثل الرقم التسلسلي ورقم البطاقة المدنية الخاص بك.
  • أكتب كلمة المرور وأدخلها مرة أخرى للتأكيد.
  • أدخل البيانات الخاصة بالفصل الدراسي المقام حاليا.
  • أكتب الحرف s ثم رقمك المدني ثم @moe.edu.kw2
  • سجل كلمة المرور الخاصة واضغط هنا لتسجيل الدخول.

يمكنك التعرف على: تسجيل جامعة الكويت لعام 2022.

طريقة حل الواجبات في بوابة الكويت التعليمية

يعرض لكم الموقع الالكتروني الخاص في بوابة الكويت التعليمية للتعليم خاصية يستطيع من خلالها الطالب حل جميع الواجبات في المنزل وتقديم الاختبارات التي يقوم المدرسين بإرسالها خلال فترة التعليم عن بعد.

نقدم لكم الخطوات التالية التي توضح كيفية حل الواجبات عبر البوابة الإلكترونية :

  • يحتوي الموقع على عدد كبير من الطواقم التعليمية الخاصة بالتدريس مع مراعاة اختيار الفرق المختصة في عملية ارسال الواجبات و الاختبارات بطرق تناسب الطلاب.
  • يجب على الطالب اتباع التعليمات الخاصة بالواجبات قبل البدء في حلها وذلك من خلال الضغط على الملف الخاص بذلك.
  • بعد الانتهاء من حل الواجبات يقوم الطالب بإرساله الى المعلم.

قدمنا لكم هذا المقال من موقع بوابة عرب خمسة الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى